العراق

مستشار الكاظمي: آن الأوان لجدولة تواجد القوات الأميركية في العراق

أكد مستشار رئيس الوزراء هشا م داود، الخميس، أنه آن الأوان لجدولة تواجد القوات الأميركية على الأراضي العراقية، مشيرا إلى أن العراق ليس بحاجة الى هذا العدد من القوات الأميركية.

وقال داود في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الحوار المرتقب بين العراق والولايات المتحدة ليس فيه شيء مخفي، لاسيما وأن العراق يمتلك علاقات وديّة مع الولايات المتحدة كما يمتلك علاقات قوية مع البلدان الأخرى؛ ليس فقط في المجالين العسكري والأمني، بل علاقات في مجالات الطاقة والتعليم والثقافة والزراعة”.

وأضاف، أن “حكومة الكاظمي تؤكد أنّ العراق بات يمتلك إمكانيات وقدرات عسكرية وأمنية لمواجهة المخاطر والتحديات داخل البلد ومواجهة الإرهاب، وأن العراق ربما ليس بحاجة الى هذا العدد من القوات الأميركية”.

واوضح مستشار رئيس الوزراء، “أن الحكومة العراقية تفكّر مع  الولايات المتحدة على أنه آن الأوان لجدولة تواجد هذه القوات العسكرية على الأراضي العراقية، والتي جاءت بطلب من الحكومة العراقية العام 2014، على أن تبقى علاقات ودية ويستمر التعاون بين البلدين في مجالات التدريب والمعلومات الاستخبارية ومواجهة الإرهاب ومكافحة عمليات التهريب والتي تضر بالعراق”، مؤكدا “على ضرورة استمرار هذه العلاقات في جوانب عديدة أخرى وليست بالضرورة أن تقتصر حصرا على الجانب العسكري”.

السابق
الكاظمي: عملية الاصلاح المالي بدأت وبعض الكتل تحاول استغلالها لأغراض سياسية
التالي
اللجنة المالية بشأن استقطاعات رواتب المتقاعدين: ستتم إعداتها لمستحقيها وهذا الإجراء لا يمول العجز

اترك تعليقاً