العراق

مستشار امريكي: سندعم الكاظمي جوياً واستخبارياً في أي حرب يشنها ضد الميليشيات

 اكد المستشار العسكري السابق لوزارة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأوسط العقيد عباس داهوك، السبت، ان رئيس الحكومة العراقية  مصطفى الكاظمي أظهر جديته في التصدي لأي عناصر مسلحة تقف ضد سلطة الدولة، مبينا ان الولايات المتحدة مستعدة لدعم الكاظمي جويا واستخباريا في أي حرب يقودها ضد الميليشيات والعناصر الخارجة عن القانون.

 وقال داهوك في تصريح تابعته “الاخبارية”، ان “التحرك الذي قامت به حكومة مصطفى الكاظمي مؤخرا في الدورة غير مسبوق وهو امر شجاع للسيطرة على العناصر المارقة والخارجة عن القانون”.

 واضاف ان “الولايات المتحدة تدعم جميع التحركات العراقية في ارساء السلطة والقانون ومنع أي عصابات مسلحة في العراق باي امكانية متاحة”.

 واوضح داهوك ان “العراق حليف للولايات المتحدة وامريكا لديها قوات تعمل على تدريب جهاز مكافحة الارهاب الذي نفذ الغارة ضد العناصر الخارجة عن القانون، ونحن مستعدون لدعم تلك التحركات استخباريا وجويا “.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب قد اعتقل 14 عنصرا من خلايا الكاتيوشا في مداهمة مفاجئة امس الاول، اتضح بعد ذلك أنهم كانوا ينوون استهداف المنطقة الخضراء اذ عثر بحوزتهم على منصات الإطلاق وعدة صواريخ، وتم استقدامهم إلى التحقيق في احد مقرات أمن الحشد الشعبي.

السابق
الكشف عن مصير معتقلي “حزب الله”: تهمة الإرهاب تنتظر 3 منهم
التالي
الديمقراطي الكردستاني: برنامج للتسوية و100 ألف برميل كفيلان بحلحلة الأمور بين بغداد وأربيل

اترك تعليقاً