العراق

مسعود بارزاني يعلق على تمرير الموزانة بغياب الكرد

عد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الاحد، تمرير الموازنة الاتحادية دون تضمين مطالب الكرد وبغيابهم، تقويضا للتوافق والحقوق الدستورية.
وقال بارزاني في بيان، حصلت “بغداد اليوم” على نسخة منه، بمناسبة ذكرى احداث 1991 إن “إنجازات الانتفاضة درس مهما لكردستان فحقوقنا وحريتنا لا تمنح بل يجب ان يتنزعها شعبنا”.
وبشأن تمرير الموازنة العامة للعراق من دون اعتماد مطالب الكرد الـ17 بالمئة من اجمالي الموازنة، أعتبر بارزاني أن “ما حدث في البرلمان كان خطوة واضحة أخرى في تقويض توافق الآراء وتقاسم السلطة والتوازن والحقوق الدستورية لإقليم كردستان”.
وأكد بارزاني على أن الكرد “بحاجة إلى أن تجتمع جميع الأحزاب في كردستان وأن تتحد لاتخاذ قرار مناسب وليعلم شعبنا مع اي عقلية يتم التعامل هناك”.
وكان مجلس النواب العراقي، قد أنهى أمس السبت، التصويت على قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2018 بقيمة أكثر من 104 ترليون دينار وبعجز تبلغ قيمته نحو 12.5 تريلون دينار، وتضمنت 48 مادة ألغى ثلاث منها وأضاف 18 أخرى، وسط مقاطعة الكتل الكردستانية والتي لوحت بالانسحاب من العملية السياسية، فيما رفع البرلمان جلسته، الى غدٍ الاثنين.
يذكر أن المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، سعد الحديثي، أكد أمس السبت، حاجة الحكومة إلى ثلاثة أسابيع لدراسة بنود قانون الموازنة الاتحادية الذي تم التصويت عليه في مجلس النواب.

السابق
ساسة كردستان يبحثون 3 خيارات للرد على تمرير الموازنة..
التالي
قوات أميركية في فلسطين المحتلة لـ”التصدّي لإيران وحزب الله”

اترك تعليقاً