العراق

مقترحات وفد اقليم كردستان لبغداد عن النفط والموازنة

أكدت اللجنة المالية النيابية، حصول تقارب جيد بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية لمعالجة الملفات المالية العالقة.
وقال عضو اللجنة المالية النيابية شيروان ميرزا في تصريح صحفي “هناك تقارب جيد بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية لمعالجة الملفات المالية العالقة”.
وزار وفد من حكومة اقليم كردستان العاصمة بغداد مؤخرا ضم كل من وزير المالية آوات شيخ جناب، وزير الاقليم لشؤون التفاوض مع بغداد خالد شواني، ومسؤول دائرة التنسيق والمتابعة في مجلس الوزراء عبدالحكيم خسرو.
واضاف ميرزا: ان حكومة كردستان قدمت مقترحين الى الحكومة الاتحادية، الاول هو تسليم 250 الف برميل من النفط يوميا الى شركة تسويق النفط الوطنية {سومو} ونصف واردات المنافذ الحدودية مقابل ان تكون حصة اقليم كردستان من الموازنة الاتحادية 12.67%، على ان تتحمل حكومة اقليم كردستان نفقات الشركات النفطية”.
وأوضح، ان “المقترح الآخر ينص على تسليم جميع النفط المستخرج من اقليم كردستان الى الحكومة الاتحادية بالمقابل تتحمل الحكومة الاتحادية تكلفة الشركات النفطية وتوفر المستحقات المالية لاقليم كردستان”.
وأشار الى ان “حكومة اقليم كردستان تنتظر رد الحكومة الاتحادية والتي من المقرر ان تعقد يوم غد الثلاثاء جلسة مجلس الوزراء لمناقشة الموازنة الاتحادية لعام 2021”.

السابق
لجنة التحقيق في ملف الكهرباء تكشف حجم الإنفاق على الكهرباء
التالي
نائب يتهم الكاظمي بمحاولة ارسال المبالغ المخصصة لمشروع ميناء الفاو الى كردستان

اترك تعليقاً