العراق

مكتب مسرور بارزاني يوضح بشأن ديون كوردستان البالغة 27 مليار دولار

اعلن مكتب رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء، ان مدخرات الرواتب تشكل جزءا كبيرا من ديون الحكومة البالغة 27 مليار دولار، بسبب امتناع بغداد عن ارسال الموزانة.

وذكر المكتب في بيان وزع لوسائل الاعلام ، اليوم (26 ايار 2020 ) ،انه “خلال الأشھر الماضية، وفي مناسبات عديدة، أشار رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى مسألة ديون الإقليم، وجزء كبير من المبلغ المشار إليه، يتمثل بالرواتب المدخرة للموظفين ويدخل في خانة الالتزامات المالية للحكومة بسبب عدم إرسال حصة الإقليم من الموازنة من قبل بغداد، وفي الحقيقة فإن ھذا المبلغ يعد من التزامات بغداد المالية تجاه الإقليم”.

وأضاف، انه “وبعدما أشار الخطاب الأخير لرئيس الحكومة إلى ھذا الأمر، قام عدد كبير من الأشخاص والجھات الذين التزموا الصمت حتى الآن بالإدلاء بالتصريحات وإصدار توضيحات بأن قسما كبيرا من ھذه الديون ھي مدخرات والتزامات مالية”.

واوضح، انه “نشكر جميع الأشخاص والجھات الذين أقروا في النھاية بھذه الحقيقة التي يجرى الحديث عنھا منذ فترة”، مبينا أنه “ومھما كان ھدفھم من ھذه الكتابات والبيانات فإنھا تثبت وجود ديون والتزامات وضرورة التعامل معھا بواقعية”.

واشار البيان الى انه “وكما تعھد رئيس الحكومة بالتزام الشفافية مع مواطنينا، فإنه كلف مديرية إدارة وتنسيق الديون العامة في مجلس الوزراء بإعداد تقرير مفصل بأقرب وقت عن جميع الديون والالتزامات المالية لحكومة إقليم كوردستان وتوجيھه إلى البرلمان والرأي العام”.

السابق
مستشار رئيس الوزراء يحدد عمر الازمة الاقتصادية في العراق
التالي
استقطاع رواتب الموظفين عبر“الادخار الاجباري” يثير الشبهات

اترك تعليقاً