رئيسية

ملا طلال يوضح بعد تصريحه عن وجود خيارات حكومية لتوفير الرواتب

غرد أحمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء (28 تشرين الأول 2020)، بشأن توفير رواتب الموظفين خلال الأشهر المقبلة وذلك بعد يوم من تصريح له تحدث عن وجود حلول حكومية لتوفير الرواتب ان تعذر تمرير قانون تمويل العجز المالي.

وذكر ملا طلال في تغريدة عبر منصة “تويتر”، أن “انخفاض إيرادات الدولة في الأشهر العديدة الماضية غير كافٍ لسداد رواتبها والتزاماتها الملحة الأخرى”، مشيراً إلى أنه “على هذا الأساس، طلبت الحكومة من البرلمان سلطة اقتراض إضافية لسد فجوة التمويل حتى عرض موازنة 2021”.

وأوضح، أن “موازنة 2021 ستكون موازنة إصلاحية بامتياز ومبنية على متطلبات الورقة البيضاء، وستتخذ إجراءات تهدف بشكل مباشر إلى تحسين إيرادات الدولة والسيطرة على النفقات”.

ويوم أمس قال احمد ملا طلال، المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي ان امام الحكومة خيارين لتأمين رواتب الموظفين.

وقال ملا طلال، في مؤتمر صحفي عقده ببغداد، ان ” الحفاظ على سعر الصرف نمن أهم مهام السياسة النقدية الحكومية”، مشيرا “لا توجد نية لطبع عملة لسد عجز الرواتب”.

وتابع ان “تمويل رواتب الموظفين سيتم عبر خيارين الاول تمرير قانون العجز المالي أو تطبيق حلول حكومية اخرى في حال عدم تمرير القانون “.

السابق
اللجنة المالية: لا توجد علاقة بين تأخير الرواتب وقانون الاقتراض
التالي
“لا صوت للسنّة في العراق”.. تشرذم وصراع و”الرؤية الإيرانية” تتصدر المشهد

اترك تعليقاً