العراق

ملفي فساد في بغداد أحدهما ب 20 مليار دولار

تحدث عضو مجلس النواب، علي الحميداوي، عن أكبر ملفات الفساد اليومية في أمانة العاصمة بغداد وبقية المحافظات، فيما كشف عن انفاق مالي تجاوز الـ20 مليار دولار بعد 2003 حتى اليوم، كان من الممكن أن يحول بغداد إلى جنة، حسب وصفه.

وقال علي الحميداوي، في مقابلة متلفزة ، إن “إدارة محافظة بغداد والامانة صرفت أكثر من 20 مليار دولار في العاصمة بغداد منذ عام 2003، والتي كان من الممكن أن تحول بغداد إلى جنة”.

وأشار الحميداوي في حديثه إلى أن “مشاريع البنى التحتية في العاصمة بغداد بلغت 8 مشاريع عملاقة، فضلا عن بعض المشاريع غير المكتملة”.

وأضاف، أن “مركز بغداد كان يحتوي على أقل من 200 محلة قبل 2003، وتجاوز عدد المحلات اكثر من 500 محلة حتى اليوم، فيما كان عدد البيوت غير النظامية لا يتجاوز 10 الاف دار، لكنها تخطت بعد 2003 حتى اليوم أكثر من مليون بيت غير نظامي”.

وعن ملفات الفساد، عضو مجلس النواب، أن “ملف عمال البلديات هي اكبر ملفات الفساد اليومية في امانة بغداد وبقية المحافظات برعاية مافيات”، مبينا أن “امانة بغداد تصرف على ملف عمال البلديات سنويا اكثر من 180 مليار دينار عراقي، تذهب كأجور صيانة آليات وجهد ألي وغيرها”.

السابق
كردستان تعلن جدول توزيع الرواتب مع فرض استقطاعات عالية
التالي
واشنطن تقرر سحب نصف دبلوماسييها من بغداد لأسباب أمنية

اترك تعليقاً