اخبار لم تقرأها

من تواطأ مع التجار في صفقة الدجاج الذي يتسبب بمرض سرطان الدم ؟

فصل جديد من فصول الفساد الذي يؤثر على صحة المواطن العراقي ويتعلق بغذاءه تم الكشف عنه في صفقة جديدة الاربعاء، 15 تشرين الثاني 2017، عند وصول شحنة استيراد صدر دجاج، من منشأ اردني، لكن تبين انه من الصين وهو محظور استيراده الى العراق.

و أعلنت عضو لجنة الزراعة النيابية زينب ثابت الطائي، الاربعاء، 15 تشرين الثاني 2017 في بيان، ان “شحنة استيراد صدر الدجاج كانت قد وصلت الى البصرة وهي تحمل منشأ ومغلف بغلاف شركة اردنية، وتبين انها من الصين والمحظور استيراد الدجاج منها”.

وسألت الطائي، عن الذي منح اجازة الاستيراد استثناءا؟، ومن الذي أوقفها وما فائدة إيقاف الاجازة، بعد ان اصبح هناك حق مكتسب للتاجر”.
وأكدت الطائي، ان “سيتم استدعاء مدير عام التخطيط والقانونية في وزارة الزراعة، داخل لجنة الزراعة والمياه البرلمانية للتحقيق في هذا الموضوع”.
ويعتزم البرلمان استجواب جهات وأشخاص في ملفات فساد كبيرة، من بينها الاستثمارات والمقاولات و الاستيراد والتصدير ..
وكانت كتلة الأحرار النيابية قد اتهمت، الثلاثاء، 5 ايلول 2017، مافيات سياسية بتسويف ملفات الاستجواب للحفاظ على مصالحها الشخصية .

وكانت دعوات نيابية قد حذرت الثلاثاء، 14 تشرين الثاني 2017، من قيام وزارة الزراعة بالموافقة على استيراد شحنة لحوم دجاج صيني يتسبب بمرض سرطان الدم وإدخالها بغلاف أردني، فيما طالب النواب الجهات المعنية بالتدخل وإيقاف الشحنة ..

السابق
ديالى: جرف بساتين وهدم دور كل المتهمين بالتعاون مع داعش
التالي
السجن للمدير التنفيذيِّ الأسبق لهيئة الإعلام والاتصالات

اترك تعليقاً