العراق

من هو السفير الامريكي الجديد في العراق ؟

كلف الرئيس الامريكي دونالد ترامب سفيراً جديداً في العراق بدلاً من السفير الحالي دوغلاس سيليمان، وذلك ضمن حزمة تعديلات دبلوماسية في العراق، وفيما كلف ماثيو مولر بمهام السفارة، تبين ان الاخير حائز على جائزة SIA للعمل المخابراتي.
وقال البيت الأبيض اليوم في بيان له، إن “تولر حال تعيينه سيخلف دوغلاس سيليمان الذي أمضى قرابة عامين في منصب السفير ببغداد”.
وبعد البحث والتقصي تبين ان ماثيو تولر يشغل حاليا منصب سفير الولايات المتحدة لدى اليمن منذ بدء الحرب عليها، وعمل سابقاً ومستشار سياسي في السفارة الأمريكية في بغداد، ومستشار سياسي في السفارة الأمريكية في الرياض، ونائبا للسفير في السفارة الأمريكية في القاهرة والكويت، ورئيساً للمكتب الأمريكي في عدن.
وشغل ايضا منصب نائب السفير الاميركي في الدوحة، ومسؤول سياسي في السفارة الأميركية في لندن، ومسؤول سياسي وقنصلي في السفارة الأميركية في الأردن، كما تولى تولر في واشنطن عددا من المناصب، منها نائب مدير مكتب شؤون الخليج الشمالي ومسؤول مكتب الشؤون المصرية في وزارة الخارجية الأميركية.
وعمل في وزارة الخارجية الأمريكية نائبا لمدير مكتب شمال الخليج ومسؤولا بمكتب مصر، فضلا عن شغله منصب نائب مدير مكتب شؤون الخليج الشمالي في الخارجية.
ويحمل مولر البكالوريوس من جامعة بريغام يانغ والماجستير من جامعة هارفارد، وحاصل على جائزة SIA المخابراتية وجائزتين فخريتين رئاسيتين، وجائزة “بيكر ويلكنز” من وزارة الخارجية لمنصب نائب رئيس البعثة، كما يجيد اللغة العربية.

وبحسب مصادر دبلوماسية، فأن مولر غالباً ما كلفته الادارة الامريكي بالعمل المخابراني تحت غطاء دبلوماسي، وفيما حذرت في الوقت ذاته من مولر، طالبت ان يتحرك العراق من جهته لرفض مولر قبل ان يتم توقيع كتاب ترامب في مجلس الشيوخ الامريكي.

السابق
بعد زيارة العامري له هذا ماذاقاله الصدرعن الفياض
التالي
بالفيديو :“مقتدى الصدر” مستهتر وغير مؤهل للقيادة وتياره مخترق من البعث واجهزة مخابراتية

اترك تعليقاً