العراق

من هي الجهة التي قتلت العقل المدبر لهجوم الاحواز في ديالى ؟

كشف مصدر مطلع، الاربعاء 17 تشرين الاول 2018، عن هوية فصيل الحشد الشعبي الذي قتل في ديالى العقل المدبر لهجوم الاحواز في ايران.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان “استخبارات اللواء (24) في الحشد الشعبي نفذت عملية نوعية شمال شرق بعقوبة تمكنت خلالها من قتل (ابو ضحى) القيادي في داعش والذي تشير المعلومات الاستخبارية للحرس الثوري الايراني بانه العقل المدبر لهجوم الأحواز قبل اسابيع”.
واضاف ان “العملية نفذت منطقة السادة ضمن حوض حمرين، الثلاثاء 16 تشرين الاول 2018، وتم خلالها قتل احد مساعدي ابو ضحى والقبض على اربعة اخرين”.
واعلن الحرس الثوري الإيراني، امس الثلاثاء، 16/ 9/ 2018، مقتل أمير تنظيم “داعش” في محافظة ديالى، على يد “قوات المقاومة” مؤكدا أنه العقل المدبر للهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز الإيرانية.
وقال الحرس في بيان إن “قوات المقاومة وبعد عمليات استطلاع مباغتة، جرت في ديالى، تمكنت من القضاء على (ابوضحى) أمير تنظيم داعش في هذه المحافظة”، لافتة الى انه “عراب ومخطط الهجوم الإرهابي الأخير في الأهواز”.
وأكد البيان “مقتل 4 ارهابيين اخرين في العملية”.
وشهدت إيران السبت (22/ 9/ 2018)، هجوما مسلحا خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد، مما أسفر عن مقتل 29 على الأقل، غالبيتهم من الحرس الثوري الإيراني.
وقالت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية إن إطلاق النار استهدف العسكريين المشاركين في العرض العسكري، الذي كان بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي خاضتها إيران ضد نظام صدام حسين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي.

السابق
إيران تؤكد سيطرتها على القضاء العراقي وتعيد حليفها فالح الفياض الى مناصبه
التالي
الشرطة التركية تجد دليلاً على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية

اترك تعليقاً