العراق

نائب بسائرون يدعو لمنع الشخصيات العسكرية من لقاء الأميركان

دعا النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الخميس، الى منع أي شخصية عسكرية من عقد لقاءات مع الجانب الأميركي خلال الفترة الحالية بالتزامن مع حديث عن تخطيط واشنطن لتنفيذ انقلاب عسكري في العراق، داعيا الى ضرورة اخذ موضوع الانقلاب على محمل الجد.

وقال المسعودي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “تسارع الاخبار عن نية الولايات المتحدة القيام بانقلاب عسكري او استهداف مواقع عسكرية عراقية تدفعنا الى مطالبة الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية الى الاتصال بالسفارة الامريكية من واستدعاء سفيرها للوقوف عن حقيقة تلك النية”.

واضاف ان “على الاجهزة الامنية ان لاتاخذ الامر على انه مجرد اشاعات او اخبار اعلامية بل يجب ان تاخذ الموضوع على محمل الجد” , داعيا الحكومة إلى “منع اي لقاءات تجريها شخصيات سياسية او عسكرية الا بموافقتها وبحضور استخباري رسمي”.

وكانت كتائب حزب الله كشفت، امس الأربعاء، عن مخطط اميركي يهدف الى تنفيذ انزال على مواقع عسكرية عراقية بِمشارَكةِ جِهازٍ عَسكريّ عِراقيّ، وَآخرَ أمني، محذرة من تداعيات الخطوة الاميركية كونها ستعرض البنى الاساسية للدولة العراقية للخطر وتصيب السلم الاهلي.

فيما كشف الدبلوماسي الإيراني السابق امير موسوي، الخميس، عن وجود ادلة وتسجيلات صوتية بشأن المخطط الأميركي لقيادة انقلاب عسكري في العراق، مشيرا إلى أنه تم تسليم بعض التسجيلات لاحدى القنوات الإيرانية.

السابق
تحالف الفتح : اميركا تسعى لجعل العراق قاعدة لها لمراقبة الشرق الاوسط عبر دعمها لعدنان الزرفي
التالي
الزرفي: سنعتمد سیاسة خارجیة قائمة على الابتعاد عن الصراعات الاقلیمیة والدولیة

اترك تعليقاً