العراق

نائب عن الفتح يتهم حكومة كردستان بتجنيد جيوش الكترونية لمهاجمة الحشد وضرب استقرار العراق

اتهم النائب عن تحالف الفتح، حنين قدو، اليوم الثلاثاء، حكومة اقليم كردستان بإيواء وتجنيد جيوش الكترونية، تسيء للحشد الشعبي والأجهزة الأمنية، وتعمل على اسقاط العملية السياسية.

وقال حنين قدو، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “اقليم كردستان وتحديدا محافظة اربيل، اصبح ملجئاً  للكثير من المجرمين والملاحقين من قبل القضاء، والمتآمرين على العملية السياسية والأجهزة الأمنية”.

وأضاف قدو، أن “اولئك المجرمين والملاحقين تم تجنيدهم لمهاجمة الحكومة والقوات المسلحة والحشد الشعبي، وذلك لاسقاط العملية السياسية وضرب استقرار البلاد”، مبيناً أن “تلك الشخصيات معروفة لدينا، بينهم المدعو مزاحم الحويت”.

وأوضح النائب عن تحالف الفتح في البرلمان، أن “تلك الشخصيات عبارة عن ادوات تستخدمهم كردستان من اجل الإساءة إلى الحكومة العراقية والحشد الشعبي وباقي الاجهزة الامنية، بهدف اثارة الفتن بين أبناء الشعب العراقي”.

وكان النائب السابق بهاء جمال الدين، دعا في وقت سابق السياسيين الكرد الى بيان موقفهم بشكل صريح من إيواء الإقليم لمن وصفهم بـ”الإرهابيين والبعثيين”، كما طالب الكتل السياسية الأخرى بعدم السكوت على تصرفات الإقليم.

وقال جمال الدين في تصريح صحفي” إن “على السياسيين الكرد المشاركين في العملية السياسية على مستوى مجلس النواب والحكومة الاتحادية أن يبينوا موقفهم حيال إيواء حكومة اقليم كردستان لعدد كبير من المتهمين بالإرهاب، ومنهم بعثيون”، مبيناً أن “هؤلاء يقيمون في فنادق ذات خمس نجوم ويعقدون المؤتمرات الصحفية دون اعتراض حكومة الاقليم على تصرفاتهم التي تهدد بتمزيق وحدة العراق وانهيار السلم الأهلي”.

السابق
إسرائيل تحرّض على استهداف (توأم سليماني)؟
التالي
“القدس عاصمة إسرائيل الموحدة”.. ترامب يعلن رسميا خطة السلام الأميركية

اترك تعليقاً