العراق

نائب عن تحالف الصدر: سنمنح الحلبوسي مهلة.. ثم يكون لنا كلام آخر!

دعا نائب تحالف سائرون، الخميس، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إلى “تصحيح مساره التشريعي”.

وذكر النائب عن التحالف جواد الموسوي، في بيان، (21 ايار 2020)، ان “تحالف سائرون سيقدم ورقة مطالب الى السيد الحلبوسي لتصحيح مساره في رئاسة مجلس النواب وتقويم عمله التشريعي والرقابي واداء لجانه النيابية بعد عيد الفطر المبارك”.

وأضاف، “سيتم اعطاء سقف زمني لتحقيق هذه المطالب وبعكسه سيكون لنا كلام اخر”.

ودعا النائب صادق السليطي عن تحالف سائرون، الخميس، رئاسة البرلمان إلى تحديد موعد لانعقاد الجلسات الاعتيادية، مشدداً على ضرورة أن تنظم لجان البرلمان اجتماعاتها ومزاولة نشاطاتها الرقابية والتشريعية مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

وأشار السليطي في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، (14 ايار 2020)، إلى أن “الكثير من أعضاء مجلس النواب يتواجدون بشكل يومي بالبرلمان وان خلية الازمة النيابية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب تمارس نشاطها بشكل فاعل وأصدرت الكثير من القرارات الإيجابية والساندة للجهد الحكومي خلال فترة تفشي وباء الكورونا فايروس “.

وحمل السليطي، “رئيس مجلس النواب مسؤولية التهرب من عقد جلسات المجلس ودعوة اللجان النيابية للانعقاد خلال الأشهر الماضية وان الواجب القانوني والأخلاقي والوطني يحتم عليه تحمل تلك المسؤولية في ظل التحديات الصحية والأمنية والاقتصادية والسياسية التي تعصف بالبلد” .

وأكد النائب، أنه “في هذه الأيام فإن المجلس مطالب بالاسراع بإكمال الجداول الخاصة بتقسيم الدوائر الانتخابية في قانون انتخابات مجلس النواب، وهي أول الخطوات في سلّم الوصول للانتخابات المبكرة، وكذلك التهيئة لعقد الحوارات الفنية الخاصة بإقرار قانون الموازنة وغيرها من القوانين والقرارات وحسب متطلبات المرحلة “.

السابق
هل ينجح الكاظمي في مغامرة الإصلاح التدريجي؟
التالي
تحذيرات من التأثير السلبي لسد “اليسو” على الخطط الزراعية للمواسم المقبلة

اترك تعليقاً