العراق

نائب عن سائرون :مشكلة العاطلين عن العمل يمكن حلها خلال ثلاثة اشهر

بين النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الجمعة، ان الشعب العراقي يمتلك داخل المنازل مبلغ 37 تريليون دينار، الامر الذي يخالف مامعمول به في دول العالم، لافتاً الى ان العراق بحاجة الى ثلاثة ملايين عامل، شريطة تحريك عجلة الاقتصاد في البلاد”.

وقال المسعودي في تصريح صحفي ان “مشكلة العراق المتعلقة بالعاطلين عن العمل ستنتهي خلال ثلاثة اشهر في حال تم وضع قاعدة بيانات وهوية مهنة للجميع، حيث سيلاحظ الجميع ان العاطلين عن العمل بشكل فعلي لايتجاوز عددهم 350 الف شخص، حيث ان الكثير يعملون في مختلف المجالات والاعمال الحرة، وبالتالي هم ليسوا عاطلين عن العمل”.

واضاف ان “تعيين الجميع ضمن القطاع الحكومي يجعل البلاد خالية من اصحاب المهن كالحداد والدهان والميكانيكي وصاحب الفرن والبقال وغيرهم من اصحاب المهن، الذين قد يعتبرون انفسهم عاطلين عن العمل ويطالبون بالتعيين”.

واوضح ان “الموظف العراقي يعمل يومياً 17 دقيقة فعلية من مجموع سبعة ساعات في حين ان الموظف في دول العالم يعمل خمس ساعات و 16 دقيقة من مجموع سبع ساعات”.

واكد المسعودي ان “العراق بحاجة الى ثلاثة ملايين عامل، شريطة تحريك عجلة الاقتصاد في البلاد، مع تفعيل القطاع الخاص والسياحة وسكك الحديد التي يعمل فيها 5% من العدد المطلوب للعمل في هذا المجال”.

واوضح ان “مشكلة العراق ستنتهي مع تحويل الاموال الى الفيزا كارت، حيث يتواجد لدى الشعب العراقي وداخل المنازل 37 تريليون دينار، وهذا المبلغ بالامكان وضعه في المصارف لتنمية البلد والاستفادة منه كما هو معمول به في مختلف دول العالم”.

وبين ان “العراق لايعاني من اي مشكلة تتعلق بالاموال، ولكن المعاناة تكمن في سوء ادارة المال، على الرغم من ان 85% من الموازنة هي تشغيلية، وما يقدم من مشاريع استثمارية فانها لن ترَ النور لان اموال العراق توزع مثل كعكة الميلاد”.

السابق
حركات تابعة لـ PKK تعيد فتح مكاتبها بالسليمانية وحلبجة باسماء مغايرة
التالي
العراق: سباق بين الإنهيار السياسي والإنهيار الاقتصادي

اترك تعليقاً