العراق

نائب عن سائرون يعلن موقف التحالف من الموازنة

اعلن نائب عن تحالف سائرون، صباح طلوبي، عن موقف التحالف من الموازنة الاتحادية لعام 2021، فيما فاجئ الموظفين: لا توجد اي ثغرة في الموازنة تنصف الموظفين.
وقال طلوبي ل(لفرات نيوز )ان” سائرون ضد استقطاعات رواتب الموظفين بكل اشكالها باستثناء الدرجات العليا”، عاداً موازنة 2021″ الاكبر في تاريخ العراق، الا انها تتضمن عجزاً بحدود 64 ترليون دينار”.
واضاف” مجلس النواب سيحدث في الموازنة موجة من التغييرات، وينبغي ان تكون الحلول الاصلاحية بعيدة عن الموظف وواقعية وليست حلولا بسيطة”.
واشار طلوبي، الى انه” في حال استقرار الاوضاع الاقتصادية في البلاد من الممكن انخفاض سعر الدولار المرتبط بسياسة البنك المركزي”، لافتا الى انه” لا يمكن ايجاد المزيد من العذر للحكومة بعد تحديد 6 اشهر لتقديم الانجازات”.
وبين” سياستنا مع رؤساء الوزراء كانت واضحة بحرية اختيار الوزراء والمسؤولين، اما الجلسة الطارئة حددها مجموعة من النواب ولا تستطيع فرض ارادتها على بقية النواب”.
وواصل طلوبي” جميع الكتل معترضة على السياقات المتعلقة بالوضع النقدي وتصريحات وزير المالية تسبب بأرجحة الدولار وانهيار في السوق قبل صعود العملة، علماً ان السياسة النقدية للدولار تعود للبنك المركزي الذي نطق ببيان تغيير سعر الصرف كآخر جهة”.
وشدد على” ضرورة عدم التعرض لرواتب الموظفين والبطاقة التموينية”.
واردف طلوبي بالقول” رئيس الوزراء وعد بتقديم خطة اقتصادية متكاملة بعد التصويت على قانون الاقتراض الاول، ووزارة المالية اخلفت وعدها بتعضيد الموارد”، منوها الى ان” الستة اشهر القادمة ستكون مرحلة مصيرية للحكومة.. ولن نصوت على مسودة الموازنة واستقطاعات الموظفين”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أعلن امس عن تمديد الفصل التشريعي الحالي لمدة شهر واحد، وذلك لإكمال العديد من التشريعات المهمة للفترة المقبلة، ومن ضمنها مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021 الذي وصل إلى مجلس النواب.
فيما أكد نائبه بشير الحداد، أن الاجراءات التشريعية لإنجاز قانون الموازنة الإتحادية قد تستغرق من 20 – 30 يوماً، وأن المجلس سيبدأ بالقراءة الأولى لمشروع القانون مطلع شهر كانون الثاني المقبل.

السابق
معدلات الفقر في العراق إلى ارتفاع والحكومة تحاول السيطرة عليها
التالي
“دولتان متورطتان”… إيران تعلن لأول مرة تفاصيل خطة اغتيال قاسم سليماني

اترك تعليقاً