العراق

نائب كردي يهدد العبادي بتدفيعه الثمن غاليا

أكّد نائب رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي، على ضرورة وضع حد لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، مشدداً على ان عليه دفع ضريبة ممارساته وسياساته المناهضة لشعب كوردستان غالياً .

النائب شاخوان عبد الله ، قال لـ (باسنيوز) «يجب أن يدفع العبادي غالياً ضريبة ممارساته وحقده على شعب كوردستان ، لأن البيشمركة قدمت المساعدة الأكبر للعبادي في الحرب ضد داعش، وكانت القوة الأولى التي كسرت خطوط التنظيم الأمامية لكنه استكثر توجيه الشكر لها ».

وأشار النائب الكوردي وعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ، إلى أنه في ديسمبر / كانون الثاني 2016، زار مع لجنة برلمانية جبهات نينوى ، وأن قائد عمليات نينوى أكّد لهم حينها، أن العملية ما كانت لتتكلل بالنجاح ، لولا كسر قوات البيشمركة لخطوط داعش الدفاعية. وتابع يجب ان لايتم نسيان ، أن قوات البيشمركة قدمت حوالي 10 آلاف شهيد وجريح من شنكال إلى جلولاء في الحرب على داعش .

وأضاف عبدالله «يجب وضع حد للعبادي . أو سؤاله عن ما إذا كان يؤمن فعلاً بالشراكة والعراق الجديد. وإذا كان يؤمن بذلك فعلاً فعليه إنهاء الإجراءات التي اتخذها ضد الكورد». مستدركاً بالقول: «إذا واصل سياساته الحالية واستمر في إجراءاته فإن وجودنا (النواب الكورد) في بغداد يعدّ إهانة لأنفسنا ولدماء الشهداء أيضاً».

ونوه النائب الكوردي، الى أن وجود طرف ثالث ضروري في اي اتفاق مع الحكومة العراقية ، فالكورد لم يعودوا يثقون في بغداد .

السابق
7 تهديدات تنتظر اميركا العام المقبل!
التالي
معاملات قروض زراعية بأكثر من مليار دينار مصروفة لمتوفين في ديالى

اترك تعليقاً