العراق

نائب يتهم الكاظمي بمحاولة ارسال المبالغ المخصصة لمشروع ميناء الفاو الى كردستان

اتهم عضو مجلس النواب العراقي مضر السلمان، الحكومة المركزية، بأنها تعمل بسياسة التسويف والمماطلة في ملف إنشاء ميناء الفاو الكبير، فيما اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أخّر التوقيع على انشاء المشروع من اجل توفير المبالغ المخصص له، لإرسالها الى إقليم كردستان.

وقال السلمان، ان “رئيس الحكومة الكاظمي، بتاخير التوقيع على انشاء المشروع من اجل توفير المبالغ المخصص له وقيمتها (٤٠٠) مليار دينار عراقي لإرسالها الى إقليم كردستان”، مشيراً إلى، أن “البرلمان صوت بان يكون إرسال مبالغ الإقليم مشروط بتسليم العائدات من النفط و المنافذ والجمارك”.

وشدد السلمان خلال بيان ، على “أهمية تهيئة وزارة النقل تفاصيل العقد واكمال توقيع الاستشاري الإيطالي على كل بنوده من الجانب الفني والقانوني للاسراع بتوقيع العقد بين الوزارة والشركة المنفذة وعلى ان يكون هذا الاسبوع حصرا”.

وطالب السلمان، بان “يتم عرض المشروع للمناقشة والتصويت على إلاحالة في جلسة مجلس الوزراء، يوم غد الثلاثاء، باعتبار هذا الأمر مفصلي ويهم جميع العراقيين”، موضحا، بان “البرلمان صوت على التخصيصات المالية لأنشاء الميناء ضمن القرض الأخير وقيمته (٤٠٠) مليار دينار عراقي تسدد كدفعة اولى للشركة المنفذة عند التعاقد خلال هذا العام”.

السابق
مقترحات وفد اقليم كردستان لبغداد عن النفط والموازنة
التالي
موقع أمريكي يرجّح لجوء الصدر إلى العنف لضمان السلطة

اترك تعليقاً