العراق

نائب يوضح حقيقة سحب الفتح لترشيح الفياض ؟

أكد تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، الجمعة 7 كانون الأول 2018، عدم وجود مفاوضات بشأن انسحاب فالح الفياض من الترشح لحقيبة الداخلية، فيما أشار الى أن جلسة الأحد المقبل قد تشهد التصويت على بقية الوزارات الشاغرة في الحكومة الجديدة.

وقال النائب عن التحالف ناصر تركي، في تصريح صحفي، إنه “لا توجد حالياً أي مفاوضات مع كتلة سائرون بشأن انسحاب الفياض من الترشح لحقيبة الداخلية”.

وأضاف، أن “جلسة الأحد المقبل قد تشهد التصويت على بقية الوزارات الشاغرة في كابينة عادل عبد المهدي”.

وكان عبد المهدي، قد لمح إلى عدم توافق الكتل السياسية على مرشحي الوزارات المتبقية، وقال في رسالة موجهة لأعضاء البرلمان “حاولنا الجمع بين الممكن، ونيل ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب من جهة، ومن جهة أخرى الاقتراب ما أمكن من المنطلقات المعتمدة في ظروف معقدة وتجاذبات حادة”.

وأضاف رئيس الحكومة: “لم يعد بالإمكان الانتظار أطول، وسنترك العملية الديمقراطية لتأخذ مجراها وتحسم الخلافات”.

ويصرّ تحالف سائرون مع عدد من الكتل على أن يكون مرشحا وزارتي الداخلية والدفاع من “التكنوقراط” المستقلين، فيما رشّح تحالف “البناء” بزعامة نوري المالكي وهادي العامري، رئيس هيأة الحشد السابق فالح الفياض لتولي المنصب.

وأدى رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، في 25 تشرين الأول الماضي، اليمين الدستورية داخل البرلمان رئيسا للحكومة العراقية الجديدة، بتشكيلة وزارية “ناقصة”.

السابق
قطر قد تفاجئ السعودية بقرار صادم قريبا
التالي
حملة سعودية على تويتر لاسقاط “ابن سلمان”

اترك تعليقاً