العراق

ناشطون يردون على الاعرجي: اين كنت من تظاهرات الصدر

انتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بيان اصدره القيادي السابق في التيار الصدري بهاء الاعرجي اكد فيه عدم جواز حزب لاقامة اي تظاهرة متناسياً التظاهرات التي كان يقوم بها تياره وبمشاركته ومشاركة زعيم التيار مقتدى الصدر.
وتسائل النشطون اين كنت من تظاهرات الصدر حيث ان التيار الصدري حينما كان يتظاهر لم يخرج نفس منه بل كان يشجع على التظاهر ضد حكومة المالكي

وكان نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي قد اعتبر في بيان له أن تبني التظاهر من قبل كتل وأحزاب مشاركة في العملية السياسية “مخالفاً لمبدأ الديمقراطية”.
وقال الاعرجي إنه “في الوقت الذي نؤكد فيه على مشروعية التظاهر والتعبير عن الرأي لا سيما وأن الدستور العراقيّ قد أجازهُ وحماه، إلاّ أن تبنّيه من قبل كتلٍ وأحزابٍ مُشاركة في العملية السياسيّة يُعد مُخالفاً لمبدأ الديمقراطيّة”.

واشار الاعرجي الى أن “هذه الكتل تستطيع المُطالبة بأيِّ شيءٍ حتّى لو كان إسقاط الحكومة من خلال البرلمان ووفقاً للآليات الدستوريّة”، مبينا أنه “من يذهب لخياراتٍ بخلاف ذلك فإنّه يستغل الدستور لغاياتٍ غير مشروعة لتحقيق مطالب حزبية عجزَ عن تحقيقها وفقاً للمبادئ الدستوريّة والديمقراطيّة”.

ولفت الى أن “الظروف الحرجة التي يمرُّ بها عراقنا الحبيب تتطلب منّا تناسي الخلافات وتوحيد الصفوف لتحقيق المطالب المشروعة للشعب العراقيّ ومنع العدو من استغلال الأزمات السياسيّة في هذا الوقت لزعزعة الوضع الأمنيّ الذي دفع الشعب العراقي دماءً كثيرةً من أجل استقراره”.

السابق
مكونات كركوك: المؤامرة كبيرة وتهدف الى اعادة سيطرة الاكراد على كركوك ورئيس الوزراء متواطئ مع الاقليم
التالي
تحالف العامري يحمل عبد المهدي مسؤولية “تمرد” كردستان

اترك تعليقاً