العراق

نجم الدين كريم يضع شرطاً للقدوم الى بغداد والمثول امام القضاء العراقي

أكد محافظ كركوك المقال، نجم الدين كريم ، بأنه مستعد للمثول أمام أية محكمة سواء كانت في بغداد أو أربيل شرط ان تكون عادلة ، فيما كشف تفاصيل عملية اعتقاله في لبنان.

وقال كريم في تصريحات لوسائل اعلام كردية ” لدينا ثقة كاملة بأنفسنا وببراءتنا من جميع التهم، ومستعدون للمثول أمام اي محكمة عادلة سواء في بغداد أو في أربيل، وسنرد على جميع هذه الاتهامات بالمستمسكات وبالشهود”. 

وتحدث كريم عن زيارته الأخيرة الى لبنان وموضوع اعتقاله هناك، موضحاً “دخلت الى لبنان بدون اي مشكلة ولكن عند الخروج بدأت معي التحقيقات، فقد كان هنالك طلب من بغداد بإرجاعي اليها بتهمة أني وضعت يدي على سيارات، وانا بدوري قدمت مستمسكات للسلطات اللبنانية والقضاء اللبناني، وأوضحت لهم بأن الموضوع سياسي وليست هناك موضوع وضع يد على سيارات او اختلاس، فدرسوا الموضوع واطلعوا على المستمسكات التي قدمناها ووصلوا الى قناعة بأن الموضوع سياسي، ولهذا نحن اليوم في كردستان وفي العاصمة أربيل”.

وحول الحراك الدائر لتعيين محافظ لكركوك، قال “كان لدى الاتحاد الوطني الكردستاني، محافظ ومجلس محافظة ومدراء دوائر وموظفين وقوة كبيرة في القوات الأمنية، إلا انهم تخلو عن الجميع، فماذا يفعل المحافظ بدون دعم في كركوك”.

وأضاف، “ان تطبيع وضع كركوك من اهم النقاط التي يجب التركيز عليها، يجب ان يكون هناك حوار جدي بين بغداد وحكومة إقليم كردستان لحل مشكلة كركوك والمناطق المتنازع عليها، أما القوات المسلحة الاخرى والمتواجدة هناك فلها واجبات خارج مناطق كركوك، وخصوصا بالمناطق التي يتواجد بها عناصر داعش، سواء في الحويجة او الرياض أو المناطق الاخرى”.

السابق
إصابة 3 أشخاص بسقوط صاروخ كاتيوشا على مجمع الشركات النفطية في محافظة البصرة
التالي
سياسي عراقي يكشف عن فسادعبد المهدي

اترك تعليقاً