العراق

نص كتاب البنك المركزي العراقي الخاص باطلاق رواتب موظفي إقليم كردستان

نص كتاب البنك المركزي العراقي الخاص باطلاق رواتب موظفي إقليم كردستان.
ونصت الوثيقة، على: “استنادا الى توجيه رئيس الوزراء حيدر العبادي برسالته الى المحافظ في 18/3/2018، وتوجيه المحافظ المكتوب في 19/3/2018، يرجى اتخاذ ما يلزم لاطلاق رواتب منتسبي الاقليم وعلى النحو الاتي:
رواتب الاقليم عدا البيشمركة – 281 مليار و724 مليون و634 الف دينار.
رواتب البيشمركة – 35 مليار و815 مليون و831 الف دينار.
ليصبح المجموع 317 مليار و540 مليون و465 الف دينار.
وبحسب الوثيقة فقد تم مناقلة المبلغ اعلاه من حساب حكومة اقليم كردستان المفتوح برقم 200 الف، الى الحساب المفتوح برقم (00262401001).

نص كتاب البنك المركزي العراقي الخاص باطلاق رواتب موظفي إقليم كردستان

واعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الاثنين، اطلاق رواتب جميع موظفي كردستان فيما اشار الى استمرار عمليات التدقيق باسماءهم.
وقال المكتب في بيان مقتضب ان “وزارة المالية الاتحادية اطلقترواتب جميع موظفي اقليم كردستان بضمنهم البيشمركة مع التأكيد على استمرار التدقيق لضمان وصول الرواتب الى مستحقيها”.
وكانت وزارة المالية في حكومة اقليم كردستان، أعلنت امس الاحد، وصول مبالغ رواتب موظفي الاقليم، فيما اكدت انها ستصرف رواتب عدد من الوزارات خلال اليومين المقبلين.
وذكرت الوزارة في بيان ان “رئيس البنك المركزي العراقي وجه رسالة الى وزارة المالية في حكومة اقليم كوردستان نصت على تحويل مبلغ 281.7 مليار دينار لموظفي الاقليم عدا وزارة البيشمركة، ومبلغ 35.8 مليار دينار لوزارة البيشمركة، والمجموع هو 317.54 مليار دينار لجميع موظفي اقليم كردستان”.
واضافت ان “الاقليم يحتاج الى 590 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين بنظام الادخار”، مؤكدة ان “المبلغ المحول من الحكومة الاتحادية سيسلم يوم غد الاثنين الى وزارة المالية في حكومة الإقليم”.
واشارت الوزارة الى انها “ستصرف رواتب وزارات الصحة والتربية والبلديات والداخلية وشؤون الشهداء وعوائل الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين والمالية ودائرة الجنسية، وباقي الوزارات يومي الاثنين والثلاثاء”.
واكدت الوزارة أن “حكومة كردستان ستعقد اجتماعاً بعد عطلة عيد نوروز لتوحيد المبالغ التي ستحول من الحكومة الاتحادية وواردات النفط لاعادة النظر بقوائم رواتب الموظفين وتسخير جميع الجهود لتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين والموظفين”.

السابق
مكتب العبادي يعلن إطلاق رواتب جميع موظفي كردستان
التالي
اتصالات ومفاوضات لتحقيق تحالف بين المالكي والبارزاني

اترك تعليقاً