اخترنا لكم

هذا ما اقترحه الامام الخامنئي على بوتين بشأن اميركا ؟

اقترح السيد الامام علي الخامنئي، على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، التخلي معا عن استخدام الدولار الأمريكي، والعمل معا على عزل الولايات المتحدة.
وقال السيد الامام الخامنئي إن الرئيس الروسي “رجل قوي”، لذلك يمكن أن تتعاون طهران مع موسكو في حل “المشاكل الكبيرة” في العالم.
فبعد اجتماعه في طهران مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، توجه الرئيس الروسي للقاء المرشد الأعلى، آية الله السيد الخامنئي، وأثناء المحادثات بين الزعيمين، اقترح سماحته، على الرئيس بوتين، العمل معا على “عزل” الولايات المتحدة.
وقال السيد الامام الخامنئي متوجها للرئيس الروسي: “نحن قادرون على صدّ العقوبات الأمريكية وعزل أمريكا، والتخلي عن الدولار واستبداله عملات وطنية به في العمليات الثنائية والمتعددة الأطراف”، حسبما نقل عن الزعيم الروحي لإيران موقعه الإلكتروني.
واعتبر الزعيم الروحي السيد الامام أن إيران “يمكن أن تتعاون مع روسيا في حل المشاكل الكبرى التي تتطلب التصميم والمثابرة لقوة عظمى”.
يذكر أن الرئيس الروسي وصل يوم الأربعاء إلى طهران حيث أجرى محادثات مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ورئيس أذربيجان، إلهام علييف، تناولت علاقات حسن الجوار، وتعزيز التعاون الثنائي، والأوضاع في سوريا ومستقبلها، ومسألة مكافحة الإرهاب، وإنتاج النفط، والبرنامج النووي الإيراني.

Mustafa Karim

قناة الاباء الفضائية

2017-11-02

 

 

السابق
العمليات المشتركة: قيادة الاقليم تراجعت عن المسودة المتفق عليها وهذ ما تفعله للغدر بنا!
التالي
الخزعلي لـ “الاندبندنت”: حان الوقت لكي ينظر الشيعة للسنة كشركاء لهم لا الاكراد

اترك تعليقاً