العراق

هل يحق لكردستان بيع املاك وعقارات زراعية دون اذن بغداد؟

علق الخبير القانوني طارق حرب، على قرار لحكومة اقليم كردستان ببيع املاك وعقارات زراعية في الاقليم للمساهمة بحل أزمتها المالية، دون موافقة الحكومة الاتحادية.
وقال حرب ، انه “منذ بداية تشكيل ما يسمى بإقليم كردستان تصرف الاقليم بعقارات الدولة المسجلة في دوائر التسجيل العقاري باسم الوزارات العراقية كوزارة البلديات والزراعة والمالية وليس عقارات الأشخاص وأصر على بيعها وايجارها دون الرجوع الى الدولة”، مبيناً ان “كل ما موجود الان من مولات وعمارات واراضي تصرف بها الاقليم، حتى دون اعلام الحكومة الاتحادية بذلك”.
وأضاف الخبير القانوني انه “لم يصدر قانون من الحكومة الاتحادية بنقل ملكية العقارات والاراضي والمنشآت سواء زراعية او سكنية او تجارية من وزارات الدولة كوزارة البلديات والمالية والزراعة الى الاقليم”.
وكان رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني قد كشف، اليوم الأحد، عن تقديمه اقتراحاً ببيع املاك وعقارات زراعية في كردستان للمساهمة بحل ازمتها المالية.
وقال بارزاني في مؤتمر صحفي، في السلمانية، عقده بمشاركة القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار: “قدمنا اقتراحاً ببيع املاك وعقارات زراعية في كردستان للمساهمة بحل ازمتها المالية”.

*

السابق
العبادي:اثارة الجيش ضد الحشد الشعبي فشلت… والحكومة لن تتمكن من تقديم الخدمات بوجود الفاسدين.
التالي
رئيس أركان الجيش اليمني يكشف اسباب بطء تقدم الجيش

اترك تعليقاً