العراق

هل يمتلك الصدر والعامري فغلا الكتلة الاكبر؟

كشفت صحيفة “الحياة” ،اليوم الاثنين، أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس تحالف البناء هادي العامري يحضران لتشكيل الكتلة الأكبر التي ستطرح مرشح رئاسة الوزراء.

وقالت الصحيفة في تقرير لها  إن “الأحزاب الشيعية تقترب من تسمية رئيس الوزراء الجديد والأكثر حظاً هو عادل عبد المهدي الذي تجري حوله حوارات اختيار المرشح، وسط تراجع حظوظ أسماء آخرين طرحت على طاولة المفاوضات بين ائتلافي سائرون بزعامة مقتدى الصدر و الفتح بزعامة هادي العامري”.

وأضافت أن “الصدر والعامري يرجئان الإعلان عن الاتفاق بانتظار ما ستؤول إليه حوارات حزب الدعوة الداخلية بين جناحيه المنقسمين النصر بزعامة حيدر العبادي ودولة القانون بزعامة نوري المالكي” مشيرة إلى أن العبادي والمالكي رغم خلافاتهما، إلا أنهما يتحفظان على ترشيح شخص خارج الحزب لرئاسة الحكومة من ضمنهم المرشح الحالي عبد المهدي”.

وبينت أن “الصدر والعامري يحضران لتشكيل الكتلة الأكبر التي ستطرح مرشح رئيس الوزراء، وهي مهمة صعبة في ظل انقسامهما بين تحالفين الإصلاح والإعمار بزعامة الصدر والبناء بزعامة العامري، والخشية من سيناريو قد يفضي إلى انشقاق قوى داخل التحالفين في حال اعلان الاندماج معاً”.

السابق
إيران ترد على العقوبات الاميركية بفرض هيمنتها على العراق
التالي
النصر:الكتلة الاكبر المسجّلة بالجلسة الاولى للبرلمان هي المعنية بتكليف المرشح بتشكيل الحكومة

اترك تعليقاً