العراق

واردات النفط لا تسد حاجة البلد : العبادي يدعو الى تعزيز الاستثمار

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ‏الأحد‏، 15‏ نيسان‏، 2018 على ان واردات النفط لا تسد حاجة البلد، فيما اشار الى ان الحكومة تعمل على حصر السلاح بيد الدولة.

وقال العبادي في لقاء مع عدد من القنوات الفضائية ووسائل اعلامية ان “الحكومة العراقية تعمل على خلق اجواء ليصبح العراق بيئة جيدة خصبة للاستثمار”، مبينا ان “واردات النفط وحدها لا تسد حاجة البلد”.

واضاف العبادي ان “الحكومة تعمل على حصر السلاح بيد الدولة”، مشيرا الى ان “ذلك من شأنه ان يحقق الاستقرار الامني في البلاد”.
وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في 15 كانون الاول 2017، البدء بتطبيق حصر السلاح بيد الدولة، فيما أكد مضي الحكومة في رعاية عوائل “الشهداء” وإعادة الاستقرار والنازحين إلى المناطق المحررة ومحاربة الفساد.

وبشأن حظر الطيران الدولي على مطارات كردستان، اكد العبادي خلال لقائه بالقنوات الفضائية “اننا اوقفنا الطيران الدولي في كردستان لانه شأن اتحادي وليس اقليمي”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 13 اذار 2018، إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على إدارة مطارات الإقليم ومنافذه والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية.

السابق
تطور دور الكرد في العراق مرهون بتراجع دور حزبي البارزاني والطالباني
التالي
الشمري: ليس هناك اي اتفاق لإعادة البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها

اترك تعليقاً