العرب والعالم

واشنطن تتفق مع أنقرة على وقف دعم الكرد شمال سوريا

ذكرت وكالة “الأناضول” التركية، السبت، ان اتصالا هاتفيا جرى بين المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، ومستشار الأمن القومي الأميركي، إتش.آر مكماستر، أكد خلاله الأخير بان الولايات المتحدة لن تزود وحدات حماية الشعب الكردية بالسلاح بعد الآن.

وأوضحت الوكالة في تقرير لها، نشر اليوم ( 27 كانون الثاني 2018)، ان مستشار الأمن القومي الأميركي، مكماستر، أشار خلال اتصال هاتفي مع المتحدث باسم الرئيس التركي، إبراهيم كالين، إلى ان واشنطن ستوقف تزويد المقاتلين الكرد بالأسلحة، حيث شدد الجانبان على ضرورة التوصل إلى تفاهم حول التنسيق بين واشنطن وأنقرة.

وأضافت الوكالة أن “كالن شدد خلال اتصاله مع ماكماستر، على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المخاوف الأمنية المشروعة لـتركيا، والتنسيق الوثيق لتجنب سوء الفهم”.

من جهة ثانية حذرت قوات سوريا الديموقراطية، تركيا أنها ستواجه “ردا مناسبا” في حال نفذت تهديدها بتوسيع هجومها ضد القوات الكردية شمال سوريا حتى الحدود العراقية، وأفاد القيادي العسكري الكردي، ريدور خليل، انه “عندما سيحاول الرئيس التركي طيب أردوغان أن يوسع من المعركة، بكل تأكيد سيلاقي الرد المناسب”.

وأشار خليل، إلى ان “القوات الكردية تثق في أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، والذي دعم قواته في معركتها ضد المتشددين سيحاول ممارسة ضغوط على تركيا للحد من هجومها”.

الجدير بالذكر أن المعارك تتواصل ضمن العملية التي تقودها أنقرة لليوم الثامن على التوالي في منطقة عفرين، بين الجيش التركي والفصائل الموالية له ضد وحدات حماية الشعب الكردية، وقد نشر الجانبان يوم أمس الجمعة، حصيلة الخسائر خلال الايام الماضية.

السابق
طالباني:لن نسلم نفط كردستان لحكومة العبادي!
التالي
فيديو للوليد ابن طلال في محبسه

اترك تعليقاً