العراق

واشنطن ترفض تسليم متهمين بالارهاب والفساد.. وفرنسا تهدد بالتدخل العسكري حال اعدام الدواعش !

هددت الحكومة الفرنسية العراق اليوم الثلاثاء ،في حال اقدامه على محاكمة أو اعدام رعاياها المنخرطين مع عصابات داعش الاجرامية, الذين ساهموا بالعمليات الارهابية داخل الاراضي العراقية, طيلة سيطرتها على المحافظات المغتصبة منذ عام 2014 لحين اعلان تحرير جميع الأراضي من سيطرة تلك العصابات ، وعلى الرغم من تظاهر عدد من الدول وعلى رأسها أمريكا وفرنسا بدعم العراق في حربه ضد الارهاب إلا انها تدافع عن الارهابيين وتتدخل في القرار القضائي العراقي عبر اعتراضها على الاجراءات القانونية ضد الارهابيين .
إذ أكدت وزيرة العدل الفرنسية “نيكول بيلوبي” في تصريح متلفز بأن باريس ستتدخل بشكل قوي من الناحية العسكرية والسياسية في حال قامت بغداد بأصدار أحكام اعدام بحق فرنسيين كانوا منتمين لدى عصابات داعش الإرهابية في العراق..
على صعيد متصل…رفضت واشنطن تسليم الانتربول وزيري الكهرباء السابقين “كريم وحيد” و”أيهم السامرائي” والمدان بالارهاب “طارق الهاشمي” الى العراق لغرض محاكمتهم، على وفق القانون.
وأكدت مصادر برلمانية بان هنالك ضغوطاً تمارسها واشنطن للحيلولة دون القاء القبض على شخصيات سياسية متهمة بالارهاب والفساد..ويرى مراقبون بان تلك المواقف توضح ازدواجية الدول في تعاملها مع ملف الارهاب.
كما تبين مدى الدعم والغطاء الذي توفره لتلك العصابات السياسية والارهابية المرتبطة بالدول الكبرى.

السابق
اشخاص بالاقليم يستلمون 4 رواتب في آن واحد.. اساتذة وتجار ورجال بصفة “ارملة”
التالي
مستشار العبادي يعلق على انشقاقات تحالف النصر

اترك تعليقاً