اخبار لم تقرأها

وثائق جديدة تخص فساد مكتب رئيس الوزراء السابق  نوري المالكي

مازال  الشارع العراقي يجهل الكثير من خفايا فساد رئيس الوزراء السابق  نوري المالكي وبالخصوص مكتبه حيث ظهرت مؤخرا وثائق عن منح عقارا بالمنطقة الخضراء الى شركة نور الازدهار والتي قامت بتأجيره بملايين الدولارات الى شركة امريكية.

وكشف هذه الوثائقعن حجم الفساد الكبير الذي كان موجودا بمكتب المالكي ايام توليه رئاسة الوزراء فيما اشارت المصادر الى ضلوع مقربين من احمد نوري المالكي باكبر عمليات للفساد في عقارات المنطقة الخضراء.
وذكرت هذه الوثائق  ان مكتب المالكي منح عقارا لشركة نور الازدهار وقام بستاجره بمبلغ ٢٦٩ مليون سنويا في حين ان الشركة غير رسمية او مسجلة وانها كانت تستحوذعلى العقار قبل ايجاره.
وبحس الوثائق فان شركة نور الازدهار تعاقدت مع مكتب عقارات المنطقة الخضراء على استأجر العقار شرط عدم القيام بأيجاره لكنها خالف العقد وقامت بايجاره الى شركة امريكية بملايين الدولارات.!
واكدت الوثائق ان الشركة وقت مع عقارات المنطقة الخضراء في ٢٨-١-٢٠٠١٤ في حين انها وقت مع الشركة الامريكية في ٢٤-١٢-٢٠٠١٣ بمعنى انها كانت مستحوذه على العقار ومسيطرة عليه قبل ايجاره
من جانبه كشف مصدر للمشاهد:
ان صاحب شركة نور الازدهار هو المدعو محمد مطرود صاحب والذي ظهر ب ٢٠١٣ كمدير مفوض بعدما كان سائق صهريج كاز.
واوضح المصدر : لمع اسمه بعدما تم ابتزاز شركة تايلورس الامريكية المتعاقدة مع السفارة الامريكية من قبل كاظم مزيد (ابو شهد) الذراع الايمن لـ”احمدالمالكي” والذي كان يشغل مدير العقارات ومسؤول باجات الخضراء في حكومة المالكي.
واضاف: لقد تم الضغط ايضا على شركة تايلرز بتأجير خمسة عقارات من شركة نور الازدهار مقابل مليون وربع دولار سنوياً مقابل استمرارهم بالعمل، واتضح وحسب الوثائق المرفقة ان العقارات هي ملك لوزارة المالية وتم تأجيرها من قبل محمد مطرود ب ٢٩٦ مليون دينار فقط
وكان الرحل احمد الجلبي قد كشف في تصريحات قديمة عن شبهات للفساد في عقود العقارات ايام نوري المالكي وتحدث عن

شركة نور الازدهار والمدعو كاظم ابو شهد.

 

 

السابق
مؤشرات حرب بين تل أبيب وطهران
التالي
طقس العراق للايام المقبلة

اترك تعليقاً