اخبار لم تقرأها

وزارة النفط: خلط النفط الأبيض بالأسود يؤدي الى خسارة ملايين الدولارات.

اكد النائب يوسف الكلابي، الاربعاء، ان ملفات الفساد في وزارة النفط لايمكن السكوت عنها، مطالبا عبد المهدي باتخاذ اجراءات حازمة.

وقال الكلابي في تغريدة على تويتر، الى “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ان الفساد وهدر المال العام في وزارة النفط مر لا يمكن السكوت عنه”.

واضاف “اقسم بالله اذا اعلنت الملفات علنا للجمهور لن يبقي الشعب وزارة ولا دولة”.

وتابع “انصحكم باتخاذ اجراءات حازمة وسحب يد بعض الوكلاء والدراء الفاسدين”، لافتا علماً اني “اكملت ملف استجواب وزير النفط”.
منجانبه اعلن النائب عن كتلة صادقون، عدي عواد، اليوم الخميس، ان وزير النفط يضغط لإخفاء ملف فساد “سومو” بشأن خلط النفط الأبيض بالأسود.

وذكر عواد في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب “، ان “محاولة وزير النفط بالضغط على مفتش عام الوزارة لغرض منع التحقيق بملف فساد الذي تم الاعلان عنه في وسائل الإعلام هي محاولة لإخفاء الكثير من الملفات التي تهم الشعب العراقي”.
وطالب عواد وزير النفط بـ “تشكيل لجان تحقيقية للتحقيق بهذه الملفات الكبيرة، التي كشفنا عنها في الإعلام والتي يخسر الشعب العراقي بسببها ٨مليون دولار شهريا، بسبب خلط النفط الأسود مع الأبيض”.

واوضح انه “عندما يخرج مدير شركة سومو علاء الياسري ومدير التسويق علي نزار في الإعلام ويحاولون تحسين صورتهم الفاسدة بأن عملية الخلط ليس من مسؤوليتهم، فهل من عاقل يقنع بهذه الإجابات”.

واشار عواد الى انه “تم جمع تواقيع لغرض استجواب وزير النفط الحالي على خلفية اخفاءه ومحاولة تضليل الرأي العام عن طريق إخفاء ملفات فساد سومو والدفاع عن الفاسدين بهذه الشركة”.

السابق
سبب تعيين قائد جديد للحرس الثوري الإيراني
التالي
النصر : ندعم الحكومة لكن نراقب اداءها

اترك تعليقاً