العرب والعالم

6 معلومات مؤكدة عن سلالة فيروس كورونا الجديدة

خلال الأيام الماضية تم تداول الكثير من المعلومات عن سلالة كورونا الجديدة التي انتشرت في المملكة المتحدة و وصفت بأنها الأشرس والأكثر عدوى عن غيرها من السلالات التي اكتشفت منذ انتشار الفيروس في يناير الماضي فانتاب العالم حالة من القلق والخوف بعد ظهور تلك سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ومن مصادر موثوقة نستعرض عليكم كافة المعلومات المتاحة و المؤكدة عن سلالة كورونا الجديدة فيما يلي :

  1. أول مرة تم إكتشاف فيها سلالة الجديدة من فيروس كورونا في سبتمبر الماضي على مريض في إنجلترا وأبلغت هيئة الصحة العامة الحكومة يوم الجمعة الماضي لإتخاذ كافة الاحترازت اللازمة ضد هذه السلالة الجديدة.
  2. طبقا لهيئة الصحة العامة في بريطانيا تم تأكيد بأن السلالة الجديده للفيروس تنتشر بشكل أكبر من السلالة الأصلية لكورونا.
  3. حسب تصريحات منظمة الصحة العالمية توجد إصابة واحدة بالسلالة الجديدة في كل من هولندا وأستراليا و بعض الإصابات المحدودة في بريطانيا و الدنمارك.
  4. حدثت الطفرة الجديدة لسلاله فيروس كورونا لدي مريض كان يعاني من ضعف جهاز المناعة ولم يتمكن من التغلب علي الفيروس فأصبح جسمه أرض خصبه لتحور الفيروس واحداث الطفرات المختلفة التي جعلت الفيروس أشد قوة عن السلالة الاصلية.
  5. لتفسير مدى سرعة انتشار الفيروس يعتقد الأطباء والعلماء القائمين علي دراسة السلاله الجديده بان تلك السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتقل أسرع بنسبة 70% عن السلالات الأخرى والأصلية للفيروس .
  6. أوضح مسؤولون بريطانيون و ألمان بأنهم واثقون من أن لقاح فيروس كورونا الخاص بها فعال ضد السلالة الجديدة ولكن مازالت هناك حاجة لمزيد من الدراسات للتأكد تماما من ذلك

السابق
اتفاق بين أربيل وبغداد بشأن حصة كردستان من موازنة 2021
التالي
العبادي: في وقت الحرب والمهجرين وحين إنهار سعر النفط عملنا على تقليل الأسعار لمصلحة الناس

اترك تعليقاً